بالصور| “ديزني لاند”.. 62 عاما على افتتاح “أرض الأحلام”

ديزنى لاند

ديزنى لاند

هي أرض الأحلام التي جمعت بين ترف الحياة وسحر الماضي، مدينة ملاهٍ جاءت بشخصيات أفلام الكارتون إلى الواقع، وسواء كنت تفضل "الإثارة أو الكوميديا أو الرومانسية"، فإن "ديزني لاند" ترضي جميع الأذواق.

"ديزني لاند" مدينة ألعاب أفتتحت لأول مرة في 17 يوليو 1955 في أنهايم ـ كاليفورنيا، ويملكها والتر إلياس الشهير بـ "والت ديزني"، صاحب شركة والت ديزني الأمريكية، التي تعد شركة الإنتاج الأكثر شهرةً في مجال الرسوم المتحركة، والأكبر في مجال وسائل الإعلام والترفيه بالعالم، حيث تُقدر بعائدات سنوية تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات.

وفي كل عام، تحتفل شركة والت ديزني بمعرض D23 في مركز مؤتمرات أنهايم من أجل عرض سحر وعجائب ومغامرات ديزني احتفالا بذكرى إنشاءها، وتعرض في الملتقى نظرة خاطفة حصرية على الأفلام القادمة من أستوديوهات والت ديزني، بالإضافة لظهور المشاهير وأساطير وكنوز ديزني.

وكانت المفاجأة هذا العام هو الإعلان عن بناء "مجرة ستار وارز" أو "حرب النجوم" في مدينتي (ديزني لاند كاليفورنيا) و(ديزني لاند فلوريدا)، ومدينة "حكاية لعبة" والتي سيتم افتتاحها في صيف 2018، كما أعلنت شركة ديزني عن خطط لإنتاج أفلام انتظرها المعجبين كثيرا، مثل: الجزء الثاني من فيلم " The jungle book" وفيلم "Maleficent".

وكان "ديزني" يفكر ببناء مدينة ترفيهية منذ عام 1940، ليستمتع العاملين وعائلاتهم بوقت فراغهم فيها، ومع مرور الوقت كبر ذلك الحلم المتواضع حتى أصبح ديزني لاند وديزني لاند فلوريدا، وديزني لاند هونغ كونغ وباريس ديزني لاند ومنتجع طوكيو ديزني ومنتجع ديزني لاند شنغهاي، وجاء مصدر الإلهام لـ"ديزني" بعد زيارته عدة أماكن ترفيهية مع بناته في الثلاثينيات والأربعينيات، منها: أرض الخيال بأوكلاند كاليفورنيا التي أنشئت عام 1950، والثانية حدائق تيفولي بالعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، فبدأ إنشاء ديزني لاند عام 1954، حتي أفتتحت أبوابها للجمهور في 18 يوليوعام 1955.

تم إنشاء مدن كثيرة لـ"ديزني لاند" في أماكن مختلفة في العالم منها كاليفورنيا وفلوريدا وطوكيو وباريس وهونج كونج، وهو المنتزه الوحيد الذي صمم وبني تحت إشراف والت ديزني، فنان الرسوم المتحركة العبقري الشهير.