التصنيفات
منح

منحة انسي ساويرس للدراسة فى امريكا

منحة انسي ساويرس للدراسة فى امريكا

تحدثنا بالتفصيل فى مواضيع سابقة عن كيفية التقديم فى جامعات امريكية مرموقة ومواعيد التقديم وكيفية زيادة فرصتك فى القبول وكذلك تحدثنا عن فرص منح مجانية للدراسة فى الولايات المتحدة الأمريكية وبما يعتمد على مستوي دخل عائلك فكلما كان دخل عائلتك منخفضاً حصلت على تخفيض اعلي قد يصل إلى 100% من تكاليف الاقامة والدراسة، وهناك جامعات امريكية تفتخر ان غالبية الطلاب لا يدفع اي مقابل للدراسة.

ولكن الفرص المتاحة للطلاب الدوليين اقل من الطلاب الأمريكيين فى العديد من الجامعات وخاصة الجامعات الحكومية، فكما اوضحنا لا تمنح الجامعات الحكومية اي دعم للطلاب الاجانب.

كما أن ذلك الدعم قد لا يغطي الاقامة ولا يغطي المصاريف الشخصية أو مصاريف السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لذلك سنعرض في هذا الموضوع منح كاملة للدراسة والاقامة فى الولايات المتحدة الأمريكية حيث تتحمل المنحة كل التكاليف كما ان هذه المنح مخصصة لعدد من الجامعات المرموقة مما يعني أن لديهم تواصل مع تلك الجامعات لضمان قبولك فى تلك الجامعة.

من أهم هذه المنح، منحة انسي ساويرس للطلاب المصريين للالتحاق بجامعات ستانفورد وهارفرد وبنسلفانيا وشيكاجو مما يعني ضمانك لمقعد فى تلك الجامعات المرموقة، وتغطي كافة تكاليف الدراسة – الاقامة – السفر – الكتب – التأمين الطبي – التأشيرة بالاضافة إلى مصروف شخصي لك اثناء الدراسة.

يبدأ التقديم في تلك المنحة سنويا حتي نهاية يوليومن كل عام ويتم التواصل مع المرشحين فى اغسطس ثم يتم الاعلان عن الفائزين بالمنحة فى سبتمبر ويبدوا التقديم في الجامعات تحت اشراف المنحة حتي يبداوا فى الدراسة فى سبتمبر من العام التالي.

التقديم لا يتطلب الكثير من المتطلبات لكن هناك منافسة كبيرة بين طلاب شهادات الثانوية على الفوز بتلك المنحة ولابد للطالب ان يكون له انشطة اضافية مجتمعية او فى المدرسة حتي يتمكن من الفوز بالمنحة.

نصيحتي ان تقرأ صفحة الفائزين بالمنحة للسنوات السابقة وتدرس جيدا ماذا فعلوا وتحاول أن تقوم بأنششطة مماثلة حتي تعد نموذج قوي لنفسك وذلك من خلال الرابط التالي: الفائزين بمنحة انسي ساويريس

ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *