التصنيفات
منح

خدعة لزيادة نسبة قبولك فى احد الجامعات الأمريكية الكبري

خدعة لزيادة نسبة قبولك فى احد الجامعات الأمريكية الكبري

الكثير منا يحلمون بالالتحاق بأحد الجامعات الأمريكية المرموقة التي تحتل ترتيب متقدم على مستوي العالم مثل هارفرد أو ستانفورد أو ماسشتوس أو برينستون، لكن هذه الجامعات نسبة القبول فيها منخفضة للغاية، بعض هذه الجامعات تصل نسبة القبول فيها إلى 3% فقط.

تخيل اي من اصل 33 متقدم تقبل الجامعة طالب واحد فقط، وبالتالي تصبح فرصتك فى القبول ضئيلة للغاية، لكن هناك خدعة بسيطة قد تساعدك فى زيادة فرصة قبولك فى الجامعة التي ترغب فيها وهو ما سنستعرضه فى هذا الموضوع.

بالرغم من أن هذه الجامعات مرموقة للغاية  لكن نسبة القبول بها تختلف من تخصص لتخصص فعلي سبيل المثال تحظي تخصصات الهندسة والحاسب الآلي بأقل نسبة قبول نظراً للاقبال الشديد عليها من كافة الطلاب. لذلك اذا كنت تريد الالتحاق بأحد هذه التخصصات فلا يجب عليك التقدم لهذا التخصص! نعم ما قراته صحيح. اذا كنت ترغب فى القبول فى احد التخصصات التي لديها نسبة قبول منخفضة فعليك التقدم لتخصص اخر يحظي بنسبة قبول كبيرة.

وبذلك سيتم قبولك فى هذه الجامعة المرموقة لكن فى تخصص مختلف. وببساطة بعد حصولك على القبول تتقدم بطلب للجامعة تطلب فيه ان يتم تحويلك إلى تخصص اخر (وطبعا سيكون هذا التخصص هو الذى ترغب فيه) وهذا امر شائع فى الجامعات الأمريكية ان يغير الطالب تخصصه الاساسي بعد الالتحاق بالجامعة.

اذن المطلوب منك ان تبحث عن التخصص الاسهل فى القبول فى الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها مما يزيد فرصتك فى القبول، وبعد القبول يمكنك تغيير تخصصك لتخصصك الأساسي. لكن طبعا مع الاخذ فى الاعتبار ضرورة ان يكون التخصص الاسهل مقارب لتخصصك فاذا تقدمت لتخصص مثل التاريخ مثلا لعدم وجود اقبال كبير عليه، فلابد ان تقنع الجامعة انك ترغب فى هذا التخصص بالفعل.

لا احبذ كثيرا هذه الطريقة لان بها نوع من الخداع، لكن بعض الطلاب يكون هدفه الالتحاق بالجامعة ايا كان التخصص وحتي لو لم يتم نقل لتخصص اخر فسيكون سعيد بأن يلتحق بتلك الجامعة.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن كيفية الالتحاق بالجامعات الأمريكية ومواعيد التقديم للمراحل المخلتفة، ويتبقي اهم نقطة وهو كيفية الحصول على تخفيض كبير فى تكلفة الالتحاق بتلك الجامعات للوصول إلى دعم كامل في رسوم الالتحاق والاقامة.

لان بعض الجامعات تصل نسبة التخفيض إلى 100% ليس فقط من رسوم الدراسة ولكن ايضا من رسوم الاقامة والاكل اذا كنت ستقيم داخل الجامعة وهو ما يعني انك ستغطي كافة تكاليفك ولن يتبقي لك الا رسوم السفر فقط. كما تساعد بعض الجامعات الطلاب للعمل داخل الجامعة لعدة ساعات قليلة خلال الاسبوع فى المكتبة او المطعم او خلافه لكي تستطيع توفير دخل اضافي لنقسك، وهو ما سنتحدث عنه فى الموضوع القادم.

اقرأ ايضا: كيف يمكنك الحصول على منحة كاملة للالتحاق بجامعة أمريكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *